صدى بغداد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الذيب
₪ مشرف ₪
₪ مشرف ₪
avatar

ذكر
المشاركات : 113
العمر : 53
المكان : البصرة - الزبير
العمل/الترفيه : الكويت
المزاج : سكرتير علاقات عامة والاعلام
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
علم الدولة :
my sms :
تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 251

مُساهمةموضوع: أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟   الإثنين سبتمبر 28, 2009 3:25 pm

أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟
عندما تسمع و تشاهد نشرات الأخبار المسموعة والمرئية بكافة القنوات الفضائية ، وكذلك عندما تقرأ الصحف والمجلات وتعرف بأن أغلب أو معظم الدول ساهمت أو قدمت معونات مالية أوعينية لإعادة ما يسمي بـ ( خطة إعمار العراق ) وتمضي أيام وأسابيع وشهور وسنين والحال كما هو ، والوضع كما كان إن لم نقل للأسوأ .
وتعلم بين فينة وأخرى من خلال الفضائيات الإخبارية والصحافة بأن بعض المنظمات العالمية المسئولة عن النزاهة والشفافية تصنف العراق كثالث دولة بالعالم فسادا قد وقع بين يديها بعض الأوراق لعمليات نصب واحتيال لاتفاقيات لخطة أعمار العراق أو لصفقة شراء بعض المعدات العسكرية أو بيع النفط أو لشراء مواد تموينية ... الخ أو ما شابه من هذه التسميات التي لها أول وليس لها آخر .
لم تكتف هذه العمليات على العراقيين بل تعدت لتشمل جميع دول العالم لتصبح ( قوات النصب والاحتيال متعددة الجنسيات ) وبعض أفرادها قياديين كبار ووزراء بهذه الدول .
كنا نسمع في السابق عن تقديم رشاوى لبعض صغار الموظفين أصحاب الدخل المتوسط أو الضعيف لتسهيل أمور معاملة بأحدي الدوائر الحكومية إما بهدية أو بمبلغ مالي لا يتعدى العشرات من الدنانير .
أما الآن وبعد احتلال العراق الجريح نسمع برشاوى بالمليارات لأخذ مشروع أو صفقة أو لعملية نصب وخداع لمشروع على الورق للاستيلاء على المبلغ المتفق عليه لتنفيذ هذا المشروع وكما يقول المثل ( صاحب النصيبة سالم ) .
ألم يعلم هذا القيادي أو المسئول بأن هذا المبلغ الذى أخذه دون وجه حق هو مال حرام شرعا وقانونا ؟؟؟ أخذه دون وجه وحق ؟؟؟ كيف يهنأ به وهو مرتاح الضمير ؟ ولربما بهذا المال الحرام اشترى به شيئا لأهله من مأكل أو مشرب أو ملبس ، ومنهم من أسس الشركات التجارية وبنى الفلل والقصور الفاخرة ليضمن له ولأهله إذا ما فضح أمره وشهر به خاصة من له جواز آخر ؟؟؟
انتشرت هذه العملية في معظم أو بأغلب الدوائر الحكومية لأنها لم تسلم أو يعين بها الشخص صاحب الخبرة والكفاءة ، بل تم توزيعها على الأحزاب والكتل السياسية والدينية ( الأقربون أولى بالمعروف ) .
وانتشرت هذه الظاهرة كما ينتشر المرض بالجسم وعجزت عن مكافحتها أغلب اللجان والفرق التي شكلت للقضاء عليها كما سمعنا وشاهدنا ، فما تلبث أن يقف عملها عندما تصل لمنتصف الطريق أو تصل لمشارف الخط الأحمر ؟؟؟ وتتهم هذه الفرق واللجان بأنها هي وراء الاحتيال على أموال الدولة ؟؟؟
فهل يأتي اليوم الذى يتم فيه إيقاف هذا المسلسل ويحاسب ويعاقب كل شخص مسئول عن هذه الأعمال ؟؟؟
أليس أبناء الرافدين أولى بهذه المليارات ؟!؟!؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برنس بغداد
$صاحب السيادة$
$صاحب السيادة$
avatar

ذكر
المشاركات : 2632
العمر : 26
المكان : الانبار/الرمادي
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مزاجي
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
علم الدولة :
الوسام :
my sms :
تاريخ التسجيل : 17/03/2008
نقاط : 1711

مُساهمةموضوع: رد: أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟   الخميس أكتوبر 01, 2009 2:46 am

كلام صادق
شكرا اخي بارك الله فيك
دمت متالق
تقبل مروري

_________________
[b],,,الـــتوقيـــــــــــــع،،،[/b]
____________________________________


وينك يلي جنت أناديك بسكوت؟
ودمع العين يجري بسكـــوت؟
ولك آني ألي نطيتك نستله وبسكوت؟
يطلع عندك جبس ليز وتضمه عــلــيــــه؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
منو مثلي تعب لأجلك وداره؟
وعاش بعيد عن أهله وداره؟
أريد أعرف منو لعب بعقلك وداره؟
حبيبي شما يصير أنته أليـــه.. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sdab.yoo7.com
الذيب
₪ مشرف ₪
₪ مشرف ₪
avatar

ذكر
المشاركات : 113
العمر : 53
المكان : البصرة - الزبير
العمل/الترفيه : الكويت
المزاج : سكرتير علاقات عامة والاعلام
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
علم الدولة :
my sms :
تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 251

مُساهمةموضوع: رد: أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟   الإثنين نوفمبر 02, 2009 2:55 pm



شكرا على قراءة الموضوع

شكرا على الاضافة الرائعة

يبقي العراق للعراقيين المحبيين لبلدهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قمر امها وابوها
مديرة
مديرة
avatar

انثى
المشاركات : 444
العمر : 21
المكان : المملكه العربيه السعوديه
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايقة
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
علم الدولة :
الوسام :
my sms :
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
نقاط : 484

مُساهمةموضوع: رد: أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟   الجمعة نوفمبر 13, 2009 11:08 am

مشكووور والله مااا قصرت

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مشكوور برنس بغدااد على هالتووقييع روووعه
^_^

ادخلوو هناا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
اكسبوو الاجر و ادعووولييي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الذيب
₪ مشرف ₪
₪ مشرف ₪
avatar

ذكر
المشاركات : 113
العمر : 53
المكان : البصرة - الزبير
العمل/الترفيه : الكويت
المزاج : سكرتير علاقات عامة والاعلام
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
علم الدولة :
my sms :
تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 251

مُساهمةموضوع: رد: أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟   الخميس مارس 18, 2010 3:10 pm



شكرا على اطلاعك على الموضوع
شكرا على ردك الرائع
يبقي العراق للعراقيين الاوفياء لبلدهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أين ذهبت هذه المليارات ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صدى بغداد :: اقسام عامه :: قسم الاخبار و السياسة-
انتقل الى: